Main menu
Image ar
ورشة عمل حول "حماية المنظمات غير الهادفة للربح من الاستغلال في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب"
Published Date
30 May 2012
Body

بالتعاون مع وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية بمملكة البحرين عقدت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورشة عمل بعنوان "حماية المنظمات غير الهادفة للربح من الاستغلال في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 27 مايو 2012م في المنامة بمملكة البحرين.

وافتتح ورشة العمل كل من السيد/ عادل حمد القليش، السكرتير التنفيذي للمجموعة، والسيدة/ حنان محمد كمال، وكيل شؤون التنمية الاجتماعية بالبحرين، والسيد/ عبدالرحمن محمد الباكر، المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي.

وحققت هذه الورشة استفادة نحو 150 منظمة من مختلف القطاعات الأهلية بمملكة البحرين، حيث هدفت الورشة إلى رفع الوعي والتعرف على مخاطر استغلال هذه المنظمات في عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والدراية الشاملة بأحدث المعايير الدولية المتعلقة بحماية هذا القطاع من استغلال عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتأتي هذه الورشة في مرحلة مهمة نتيجة للانتشار الواسع للمنظمات غير الهادفة للربح في المنطقة مما يحتم على الجهات المختصة الارتقاء بمستوى هذا القطاع وتعزيز الوعي وأساليب الرقابة لدى الجهات المعنية في هذا المجال.