Main menu
Image ar
دورة تدريبية عن أساليب التحليل المالي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بيروت – لبنان، 31 مارس - 2 أبريل 2009م
Published Date
06 Apr 2009
Body

عقدت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع هيئة التحقيق الخاصة في الجمهورية اللبنانية ومكتب المساعدات الفنية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية دورة تدريبية عن أساليب التحليل المالي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب خلال الفترة من 31 مارس حتى 2 أبريل 2009 في بيروت بالجمهورية اللبنانية.

وهدفت هذه الدورة إلى تعزيز المهارات المطلوبة للمحلل المالي الذي يتولى تحليل تقارير المعاملات المشبوهة والمعلومات المالية الأخرى في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وشارك في أعمال هذه الدورة 38 خبير متخصصون في مجال تلقي تقارير المعاملات المشبوهة وتحليلها، ويمثلون غالبية الدول الأعضاء بالمجموعة.
 
وتمت مناقشة موضوعات هامة تتعلق بترتيب تقارير المعاملات المشبوهة حسب أولوياتها واستهدافها، واستخدام المعلومات الإضافية في تحليل تقارير المعاملات المشبوهة، وأساليب وأدوات تحليل تقارير المعاملات المشبوهة، والتحليل الاستراتيجي لتقارير المعاملات المشبوهة، وتطبيقات برامج الحاسب الآلي لتحليل تقارير المعاملات المشبوهة وعرض البيانات. كما تمت مناقشة عروض أخرى عن أساليب إدارة تحليل تقارير المعاملات المشبوهة والمؤشرات المالية وتحليل العمليات والمراكز الخارجية وعمليات تمويل الإرهاب ونقل الأموال من خلال أنظمة التحويل البديلة والاختلاف في شكل وهجاء الأسماء ومراعاة ذلك في عمليات البحث والتحليل، بالإضافة إلى بعض التدريبات العملية.