Main menu
Image ar
إعادة تعيين السكرتير التنفيذي للمجموعة للفترة من 2009م الى 2012م
Published Date
16 Apr 2008
Body

قرر الاجتماع العام السابع لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الذي عقد في فندق هيلتون أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 7/4/2008م إلى 9/4/2008م في أطار رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة للمجموعة خلال دورتها الحالية ممثلةً في سعادة/عبدالرحيم محمد العوضي، مساعد مدير تنفيذي ومسؤول وحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة لدولة الإمارات، تجديد تعيين السكرتير التنفيذي الحالي للمجموعة وهو السيد/ عادل بن حمد القليش ممثل المملكة العربية السعودية لفترة ثانية مدتها أربع سنوات تبدأ من عام 2009م.

ومن الجدير بالذكر أن السيد/ عادل بن حمد القليش الحاصل على شهادة الماجستير في الإدارة المالية الدولية من المملكة المتحدة تم اختياره في أواخر عام 2004م ليشغل منصب أول سكرتير تنفيذي للمجموعة، وليرأس سكرتارية المجموعة ومقرها المنامة بمملكة البحرين. وقد بدأ السيد/ عادل حياته العملية في العمل بالقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية ثم التحق بمؤسسة النقد العربي السعودي في الرقابة على البنوك.
 
وقد جاء قرار الاجتماع العام السابع للمجموعة المشار إليه سلفاً بناء على موافقة جميع الدول الأعضاء، حيث أشاد ممثلوها بالجهد الذي بذله السكرتير التنفيذي وبالعمل الذي تم خلال الفترة الماضية بما ساهم في تأسيس المجموعة وتحقيق العديد من الإنجازات مما كان له أكبر الأثر في مساعدة دول المجموعة في تعزيز التزامها بالمتطلبات الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. كما أكد ممثلو جميع الدول الأعضاء على أن إعادة تعيين السيد/ عادل القليش في منصب السكرتير التنفيذي للمجموعة لفترة قادمة سيحقق الاستقرار في أداء المجموعة مما سيساعدها في الاستمرار في عملها لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائها.
 
وتمنى الجميع له دوام التوفيق والسداد والاستمرار في بذل أقصى ما لديه من جهد خلال الفترة القادمة.